ألف عنوان وعنوان

20 فبراير , 2016

ألف عنوان وعنوان

طلال سالم الصابري
في الأسبوع الماضي أطلقت ثقافة بلا حدود مشروعاً مهماً في تاريخ النشر في الإمارات، وهو مشروع ألف عنوان وعنوان، ويأتي هذا المشروع انطلاقاً من فكر نير يمتد من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وتنفيذاً من سمو الشيخة بدور القاسمي رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) الرئيس التنفيذي لمجموعة كلمات.
وقد تبين الفكر التكاملي من خلال وجود وزارة الثقافة وتنمية المعرفة .. ومؤسسات من القطاع الخاص، الأمر الذي يبشر بخير، ويعيد للكتاب الإماراتي رؤية جديدة تتلخص في تشجيع الكاتب واعتبار النتاج المعرفي والثقافي جزءاً من هويتنا، وأن التنافسية لم تحرمنا التعاون في سبيل الارتقاء بالثقافة وتحريك حركة النشر التي ما زالت تتكئ على جهود فردية تحتاج يد العون في التوجيه والاستمرار، ولا تحتاج إلى المنافسة من قبل المؤسسة.
ولجأت بعض المؤسسات إلى منافستها بدلاً من استخدامها والبناء على ما تراكم من جهد جبار في خدمة النشر منذ تأسيس جمعية الناشرين الإماراتيين بأيادٍ سعت حقاً للنهوض بهـذه الصناعة، ووضع الإمارات على خريطة النشر في العالم.
إن أكبر طموح للناشر هو أن تستمع إليه المؤسسة، وتجعله شريكاً استراتيجياً للنهوض بالثقافة والمعرفة، وأن تُخلق فرصاً جديدة في قطاعات ثقافية أخرى كالدراما والسينما، ما يصل بالكتاب والمحتوى إلى المتلقي من دون حواجز، وفي الوقت نفسه يخلق تكاملاً بين القطاعات في سبيل إيصال ثقافتنا وهويتنا بلا حدود للعالم، بألف طريقة وطريقة، وألف عنوان وعنوان.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ثلاثة أقدام من الذهب

صفحة المستقبل