الأعوام وإضافة قيمة كل عام

02 يناير , 2016

الأعوام وإضافة قيمة كل عام

طلال سالم الصابري
الأعوام أعداد في حياتنا، والحقيقة تكمن في استثمار هذه الأعداد في العطاء، وإن البركة لا تُطرح إلا إذا خلصت النيات وصار العطاء امتداداً لفكرة ونية وحس وإيمان.
فلتكن هذه السنة التي وسمتها القيادة بالقراءة أصفى وأهدى، ولتكن سنةً من تأمل وارتقاء ومعرفة وعلم وعمل تمتد مع عام الابتكار الذي نحتاج إلى ألا ينتهي فكرة وتطبيقاً، إنما هو البناء المستمر الذي لا يربطه انتهاء المدة من التفرد بالجمال واستمرار إيواء مستقبلنا الذي نخطط له الآن، ونورثه لأبنائنا.
العام الجاري بدأ بالكلمة الطيبة الإيجابية، وتشجيع عجلة النمو الفكري ودفعها للأمام، وخلق القدوة التي تبدأ بنفسها في اختيار الكتب، ومشاركتها من لا يقرأ في العمل والمنزل، لكننا نحتاج إلى أن تعيد بعض المؤسسات فكرة المكتبات التي أغلقت، أو وضع أدراج للكتب والتبرع بها لتنتشر القراءة ويكون المشترك ممن يقرأ.
الإمارات كغيرها من الدول التي آمنت بأن في الكتاب من الفكر ما يستحق، وأن فيه ما يمكن أن يذهب بالوطن لفكرٍ أرقى وأعمق، أو أنه يسهم في بناء عادات إيجابية في المجتمع تسهم في عجلة التمنية والرقي الفكري والأخلاقي.
وهنا أتمنى، وهي أمنية أبدأ بها من نفسي، أن يستمر التركيز على إضافة قيمة في كل عام، كما أضفنا الابتكار، وكما أننا نضيف القراءة، لننتهي بعد عشرة أعوام بعشرة قيم مستمرة ومتأصلة في جذور المجتمع ولا يمكن الاستغناء عنها.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ثلاثة أقدام من الذهب

صفحة المستقبل